نتيجة مباراة الاهلي والترجي التونسي اليوم 26-06-2021 في دوري ابطال افريقيا


لقاء يتكرر من جديد بين الترجي الرياضي التونسي ونظيره الأهلي المصري على ملعب السلام في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في مواجهة مصيرية من أجل الانتقال إلى نهائي البطولة الأشهر في القارة السمراء والتي تبدأ في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.
الأهلي واحد من الأندية التي تبحث دائما عن الفوز والتتويج بالألقاب فاللقب العاشر بات قريبا من الجزيرة خاصة بعد الانتصار على الترجي الرياضي التونسي في ملعب رادس بهدف دون رد في مواجهة الذهاب واليوم أنتم على موعد مع لقاء مصيري سيتحدد الكثير من خلاله.
كان الأهلي على موعد مع انطلاقة مميزة عندما واجه سونيديب بطل النيجر في الدور الثاني وفاز عليه بهدف في الذهاب بأقدام المالي أليو ديانج، وفي الإياب تغلب المارد الأحمر برباعية نظيفة بتوقيع كل من طاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبدر بانون "ركلة جزاء" وختاما محمود عبد المنعم كهربا.

موعد مباراة الترجي والأهلي في دوري أبطال إفريقيا

ويصطدم نادي الأهلي بنظيره الترجي الرياضي التونسي في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت بغداد، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة مساء بتوقيت روسيا، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت المنامة، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت سلطنة عمان، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الرباط المغربية.

دور المجموعات شهد الكثير من التعثرات للأهلي خاصة مع وجود غيابات كثيرة في صفوفه بسبب الإصابات فقد بدأ بشكل مثالي والفوز على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد وقع عليها كل من محمد مجدي قفشة ومحمود كهربا ووالتر بواليا، وفي اللقاء الثاني تعرض لهزيمة مفاجئة في تنزانيا أمام سيمبا بهدف دون رد، وتعثر من جديد بعد التعادل في ملعب القاهرة الدولي أمام نظيرع فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لمثلهما وأحرز ثنائية المارد الأحمر محمد شريف ومروان محسن.

وصالح الأهلي الجماهير في اللقاء الرابع والمرحلة الرابعة بالفوز خارج القواعد بثلاثية نظيفة على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد من توقيع محمد شريف ومحمدي مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر، وفي المواجهة الخامسة تعادل أمام المريخ السوداني بهدفين لمثلهما، وأحرز ثنائية الشياطين الحمر بتوقيع بدر بانون "ضربة جزاء" وياسر إبراهيم، وتفوق في الجولة الأخيرة على سيمبا بهدف دون رد سجله محمد شريف.

وفي ربع نهائي دوري الأبطال التقى الأهلي في مواجهة مكررة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وفاز المارد الأحمر في الذهاب بهدفين نظيفين من توقيع طاهر محمد طاهر وخطأ قاتل من الحارس أونيانجو أهدى صلاح محسن الهدف الثاني.
واختار بيتسو موسيماني لتلك المواجهة العديد من الأسماء لكنه يبدو أن هناك حالة من عدم الثقة من قبل المدرب في عدد من اللاعبين ومن بينهم ناصر ماهر الذي استبعده المدرب من مواجهة الترجي بالإضافة إلى مروان محسن، كما يغيب محمود متولي ومحمد هاني بسبب الإصابة.

وجاءت قائمة الأهلي للقاء الترجي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبير.
الدفاع: محمود وحيد - أحمد رمضان بيكهام - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم – أيمن أشرف - بدر بانون - علي معلول
الوسط: حمدي فتحي – وليد سليمان - حسين الشحات - أليو ديانج - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - أكرم توفيق - طاهر محمد طاهر - جونيور أجايي - محمود كهربا.
الهجوم: محمد شريف - صلاح محسن - والتر بواليا

وكان الترجي الرياضي التونسي أنهى دور المجموعات في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة وتلاه مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وفي الدور ربع النهائي كان الموعد مع أقوى المباريات أمام شباب رياضي بلوزداد الجزائري وقد خسر في الذهاب بهدفين نظيفين، وعاد المكشخة ليسجل ثنائية في ملعب رادس ليلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء والتي ابتسمت لصالح الترجي بنتيجة 3-2.

تشكيل الترجي الرياضي المتوقع أمام الأهلي:

حراسة المرمى: المعز بن شريفية.
خط الدفاع: حمدي النقاز - محمد علي اليعقوبي - عبد القادر بدران - إلياس الشتي.
خط الوسط الدفاعي: فوسيني كوليبالي - محمد علي بن رمضان.
خط الوسط الهجومي: حمدو الهوني - وليام توجوي - عبد الرؤوف بن غيث.
خط الهجوم: عبد الخالد باسط.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي اليوم

وتشاهدون مباراة الأهلي والترجي الرياضي التونسي عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بريميوم، بالإضافة إلى قناة بي إن سبورتس اتش دي 4 وقناة بي إن سبورتس كونيكت، ويعلق عليها الجزائري حفيظ دراجي في لقاء سيكون هناك استوديو تحليلي منذ بداية اليوم حيث سيكون خاص بمباراتي إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

الأهلي تفوق في لقاء الذهاب بشكل واضح وفرض أسلوبه على الترجي في ملعب رادس بطريقة أدهشت الكثير من المتابعين، حيث ظهر المارد الأحمر وكأنه يلعب في ستاد القاهرة الدولي، وكاد يخرج من اللقاء بنتيجة ثقيلة لو لا أن محمد شريف افتقد للمسة الأخيرة في العديد من الفرص رغم تفوقه في كرة الهدف الوحيد من تمريرة سحرية من الدبابة المالية أليو ديانج.
اكتبلنا تعليق