نتيجة مباراة فنلندا وبلجيكا اليوم 21-06-2021 في اليورو


يلتقي منتخب الشياطين الحمر نظيره الفنلندي في مواجهة قوية ومثيرة نتيجة مباراة بلجيكا وفنلندا اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب جازيروم أرينا.
التاريخ كتبه منتخب فنلندا في الظهور الأول باليورو، بعد أن سجلوا انتصارا على الدانمارك بهدف دون رد عن طريق جويل يوهاتيالو في مواجهة لفتت أنظار العالم كله بعد سقوط كريستيان إيركسن مغشيا عليه في العاصمة كوبنهاجن ليتوقف قلبه للحظات ثم يعود للحياة من جديد في مشهد أبكى ملايين المتابعين حول العالم.

في المواجهة الثانية كان الفنلنديون ندا قويا أمام الروس لكنهم لم يحافظوا على شباكهم نظيفة وتلقوا هدفا عن طريق أليكسي ميراتشوك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وحافظ على هذا الهدف حتى النهاية ليخرج منتصرا، بث مباشر مباراة فنلندا وبلجيكا بدون تقطيع اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة اليورو.

وقد دخل منتخب فنلندا بقائمة ستكتب في التاريخ خاصة أنهم يشاركون للمرة الأولى في تاريخهم وجاءت القائمة على النحو التالي:
حراسة المرمى: لوكاش رادتسكي، جيسي يورونين، أنسي جاكولا

الدفاع: توماس لام، باولوش أرايوري، يري أورونين، يوهاني أوجالا، سولي فيزانين، نيكولاي ألهو، دانيال أوشوجانسي، نيكو هامالينين، ليو فايسانين، روبرت إيفانوف.
.الوسط: ياسين أمين، أوني فالاكاري، بيري سويري، فريدريك جنسن، جوني كاوكو، جلين كامارا، راسموس شولر، تيم سبارف
الهجوم: تيمو بوكي، لاسي لابالاينين ​، ماركوس فورس، جويل بوهجانبالو.

على الجانب الآخر فإن منتخب بلجيكا تأهل بالفعل إلى دور الستة عشر وبات فقط ينتظر ترتيبه في المجموعة والمنافس القادم، خاصة أنه ربما يكون منافسا قويا، لكن يظهر من الصورة الأولى التي رسمها زملاء إيدين هازارد أنهم عازمون على تحقيق شيئا ما في تلك البطولة وتلك النسخة، فاللقب يراودهم منذ فترة فهل يتمكنوا من تحقيقه هذه المرة.

غاب كيفين دي بروين عن تشكيلة منتخب بلجيكا في اللقاء الأول أمام روسيا بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي، لكن حضر نجم آخر وهو روميلو لوكاكو وهو من سجل هدفين للشياطين الحمر بجانب توماس مونييه ليخرج فائزا بالثلاثة، وفي الجولة الثانية قلب تأخره بهدف أمام منتخب الدانمارك إلى فوز بثنائية في الشوط الثاني عن طريق ثورجان هازارد والبديل المثالي كيفين دي بروين.

التشكيل المتوقع لمنتخب بلجيكا:

حراسة المرمى: كورتوا.
خط الدفاع: فيرتونخين، بوياتا، توبي ألدرفايريلد.
خط الوسط: ثورجان هازارد، تيليمانس، كيفين دي بروين ،تيموثي كاستانيي.
خط الهجوم: كاراسكو، لوكاكو، دريس ميرتز.

توقيت مباراة بلجيكا وفنلندا في ختام دور المجموعات

ويضرب منتخب فنلندا موعدا مع التاريخ أمام بلجيكا القوي والعنيد والمرشح لحصد لقب اليورو في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت بغداد، الساعة العاشرة مساء بتوقيت المنامة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة التاسعة مساء بتوقيت فلسطين.
اكتبلنا تعليق