نتيجة مباراة ايطاليا واسبانيا اليوم 06-07-2021 في اليورو


تحد من نوع خاص بين الإسبان والطليان يتجدد من جديد لكنه هذه المرة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب ويمبلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

المنتخب الإيطالي أقنع الجميع بأنه قادر على الخروج من هذه البطولة وهو يحمل الكأس بعد تقديم واحدة من أفضل البدايات لمسابقة شارك بها الطليان، والكل يشير بأصابعه إلى المميز المدير الفني روبيرتو مانشيني، الذي صنع ماركة مختلفة عن التي قدمتها إيطاليا في السنوات الماضية.

وأنهى منتخب إيطاليا دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وهو واحد من 3 منتخبات فقط حققت ذلك وهما بلجيكا وهولندا، لكن الثنائي الأخير ودع المسابقة من الأدوار الإقصائية وبقي الأزوري يتجول في ملاعب المسابقة الاستثنائية، حيث حقق 3 انتصارات مميزة على تركيا ثم سويسرا وأخيرا ويلز.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وإسبانيا

قنوات Bein Sports حددت 3 قنوات لنقل مباراة إيطاليا وإسبانيا فهي تستحق المشاهدة والممتعة حيث سيكون هناك قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 ماكس وقناة بي إن سبورتس اتش دي 2 ماكس ويعلق عليها عصام الشوالي.

موعد مباراة إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي اليورو

تترقب جماهير الكرة العالمية قمة من العيار الثقيل تجمع الإسبان بنظيره الإيطالي على ملعب ويمبلي الشهير في نصف نهائي بطولة اليورو وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت العراق، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة مساء بتوقيت موسكو، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

كما تتابعون على الهواء مباشرة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الخرطوم، الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس، الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مسقط.

تاريخ مواجهات إيطاليا وإسبانيا في اليورو

سبق أن التقى منتخب إسبانيا بنظيره الإيطالي في بطولة أمم أوروبا في 6 مرات سابقة، حيث تفوق الطليان في مناسبتين ومثلهما للاروخا، والتعادل في مرتين، وجاءت المواجهة الأكثر شهرة والتي يتذكرها الملايين حول العالم والتي جمعتهما في نهائي البطولة الأوروبية "يورو 2012"، وجاءت الفاجعة الكبرى للإيطاليين بعد خسارتهم بالأربعة في ليلة للنسيان بالنسبة لزملاء أندريا بيرلو.

لكن بصفة عامة فإن المنتخب الإيطالي واجه نظيره الإسباني في 37 مناسبة في كل البطولات ما بين ودية أو أوروبية أو في المونديال، وتمكن الإسبان من الفوز في 13 مواجهة وحقق الإيطالييون الفوز في 11 مناسبة وحضر التعادل في 13 مرة.

وانطلق منتخب إيطاليا في البطولة الأوروبية بداية من الفوز على المنتخب التركي بثلاثية نظيفة، وبعدها حضرت نفس النتيجة أمام نظيره السويسري، مع الوضع في الاعتبار أن الحكم سيرجي كاراسيف ألغى هدفا سجله جيورجينيو كيلليني في الدقيقة 19 من عمر المواجهة، وفي اللقاء الثالث بالمجموعة الأولى تفوق الأتزوري بهدف دون رد على ويلز.

وفي دور الستة عشر كافح منتخب النمسا ودافع ببسالة أمام نظيره الإيطالي لكن رجال روبيرتو مانشيني كان لهم اليد العليا في الشوط الإضافي الأول وسجل كييزا الهدف الأول وبعدها بدقائق ضاعف ماتيو بيسينا النتيجة ليخرج فائزا بنتيجة هدفين مقابل هدف، وحضرت نفس النتيجة في دور الثمانية ولكن هذه المرة في الوقت الأصلي للقاء على المنتخب البلجيكي وشهد اللقاء تفوقا واضحا للأزوري الذي أحرزه هدفين رائعين عن طريق نيكولو باريلا ولورينزو إنسيني.

تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع أمام إسبانيا:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: دي لورينزو – ليوناردو بونوتشي – جورجيو كيليني – كريستانتي

خط الوسط: ماركو فيراتي ــ جورجينو ــ نيكولو باريلا

خط الهجوم: لورينزو إنسيني ــ تشيرو إيموبلي ــ فيدريكو كييزا

أما منتخب إسبانيا فحاول أن يكون في نسق مرتفع في هذه البطولة، ولحسن حظه أنه عرف ينهي مباريات المجموعة لصالحه أمام سلوفاكيا بفوز عريض بخمسة أهداف دون رد، بعد تعادلين محبطين في بداية المشوار أمام كل من السويد وبولندا، لكن الجميع اتفق على أن الإسبان يستحوذون بشكل جيد على مجريات اللعب لكنه كان ينتظر فقط تسجيل هدف وبالفعل بدأت ماكينة الأهداف في التزايد.

في دور الستة عشر كان الصدام القوي أمام كرواتيا وكان الفوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مواجهة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم، وفي الشوط الإضافي الأول سجل الإسبان هدفين ليتأهل إلى ربع النهائي وهنا كانت المواجهة القوية أمام سويسرا وبالفعل فقد انتهت الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لتبتسم ركلات الجزاء لصالح اللاروخا في النهاية.

تشكيل منتخب إسبانيا المتوقع:

حراسة المرمى : أوناي سيمون

خط الدفاع : أزبيليكويتا، إيريك جارسيا، لابورت، جايا

خط الوسط : بوسكيتس، ماركوس يورينتي، ألكانتارا

خط الهجوم : سارابريا، موراتا، جيرارد مورينو


اكتبلنا تعليق