نتيجة مباراة البرازيل والمكسيك اليوم 03-08-2021 في مباراة الالعاب الاولمبية



تتجه الأنظار إلى ملعب كاشيما سوكر حيث مواجهة قوية ومنتظرة تجمع السامبا بنظيره ايل تريكولور وذلك في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، في الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020" في كرة القدم.

منتخب المكسيك واحد من المنتخبات التي أظهرت الجانب المضئ في عالم كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية وجاءت البداية عندما حقق الفوز على نظيره الفرنسي في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث سجل كل من ألكسيس فيجا وفرانسيسكو كوردوفا وأوريل أنتونا وإدواردو أجويري.

وفي المرحلة الثانية جاءت الخسارة الوحيدة حتى الآن للمكسيكيين أمام اليابان مستضيفة المسابقة الأوليمبية بهدفين مقابل هدف وجاء هدف الأخير عن طريق روبرتو ألفارادو، وفي الجولة الثالثة تغلب على منتخب جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من ألكسيس فيجا ولويس رومو وهنري مارتن.

الدور ربع النهائي من أوليمبياد طوكيو شهد تفوق المكسيك على كوريا الجنوبية بنتيجة كاسحة بستة أهداف مقابل ثلاثة، حيث جاءت السداسية عن طريق هنري مارتن "ثنائية" ولويس رومو وفرانسيسكو كوردوفا "ثنائية" وإدواردو أجويري، ليضرب موعدا مع السامبا البرازيلية اليوم في نصف نهائي دورة الألعاب الأوليمبية.

القنوات الناقلة لمباراة المكسيك ضد البرازيل

وتذاع مباراة المكسيك والبرازيل على الهواء مباشرة من خلال قناة بي إن سبورتس اتش دي 7 وقناة بي إن سبورتس كونيكت، ويسبقها استوديو تحليلي يضم كوكبة من نجوم التحليل في الوطن العربي.

موعد مباراة البرازيل والمكسيك اليوم

وتلتقون مع مباراة البرازيل والمكسيك اليوم في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت الكويت، الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت العراق، الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت اليمن، الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت جزر القمر، الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة، الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت أبو ظبي، الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت مسقط، الساعة التاسعة صباحا بتوقيت تونس، الساعة الثامنة صباحا بتوقيت جرينتش.

وبدأت البرازيل المشوار الأوليمبي في الدورة الحالية بمواجهة المنتخب الألماني وحقق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل الرباعية كل من ريتشارليسون "ثلاثية"، وباولينيو، وانتهى اللقاء الثاني أمام كوت ديفوار بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات تغلب على المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف تناوب على تسجيلها كل من ماثيوس كونها وريتشارليسون "ثلاثية".

أما عن مواجهة الدور ربع النهائي فجاءت أمام منتخب مصر الأوليمبي، وتمكن ماثيوس كونها من تسجيل هدف السامبا الوحيد وكانت النتيجة في طريقها للزيادة إلا أن محمد الشناوي نجم الأهلي والفراعنة تصدى لأكثر من كرة خطيرة.

تشكيل المنتخب البرازيلي أمام المكسيك:

حراسة المرمى: سانتوس.
خط الدفاع: داني ألفيش، نينو، دييجو كارلوس، أرانا.
خط الوسط: دوجلاس لويز، برونو جيماريش، أنتوني، كلاودينيو.
خط الهجوم: ماتيوس كونها، ريتشاليسون.

بالنظر إلى دور المجموعات وما قدمه كل منتخب نجد مثلا أن المكسيك احتلت المرتبة الثانية في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط خلف اليابان، أما البرازيل فقد جاءت في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط متفوقة على كوت ديفوار صاحب المركز الثاني.

العديد من الجماهير البرازيلية تمني النفس بأن يحصد المنتخب البرازيلي الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي، فقد خطفها السيلساو في دورة ريو دي جانيرو 2016 على حساب الألمان، أما بالنسبة لمنتخب المكسيك فيأمل في أن يحقق الميدالية الذهبية الثانية في آخر 10 سنوات حيث توج بها في نسخة 2012 في لندن.
اكتبلنا تعليق