نتيجة مباراة الهلال والاستقلال اليوم 13-9-2021 في دوري ابطال اسيا


تترقب جماهير كرة القدم السعودية قمة من العيار الثقيل سيكون طرفها الأول هو الزعيم ومضيفه استقلال طهران في واحدة من المباريات القوية بدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا، والمقرر إقامتها على ملعب زعبيل بنادي الوصل في الإمارات.
وتأهل نادي الهلال السعودي إلى دور الستة عشر من بطولة دوري الأبطال الأسيوي بعد أن حل في المرتبة الثانية بالمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وهو نفس رصيد استقلال دوشنبه لكن الأخير تفوق في المباريات المباشرة، حيث عبر الموج الأزرق باعتباره أفضل مركز ثان.

في طريق الهلال كانت هناك الكثير من العقبات ففي مجموعة صعبة وفي ظروف صعبة كون دور المجموعات بدوري الأبطال أقيم في المملكة العربية السعودية خلال فترة محددة وشهدت العديد من المباريات القوية والأخرى التي لم تكن على مستوى الفريق السعودي.

أجانب الهلال في قائمة دوري أبطال آسيا

اختار المدير الفني للهلال السعودي، جارديم مجموعة من الأجانب الذين سيتواجدون في قائمة الزعيم للموسم الجديد في دوري أبطال آسيا، وهم الكوري الجنوبي جانغ هيون سو والبرازيلي ماثيوس بيريرا والمالي موسى ماريجا والفرنسي بافتيمبي جوميز.

أما عن القائمة كاملة فجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف ومحمد الواكد وحبيب الوطيان وعبدالله الجدعاني.
خط الدفاع: محمد البريك وخليفة الدوسري وعلي آل بليهي وياسر الشهراني وجانج هيون سو وأمير كردي ومد الله العليان ومحمد جحفلي وحمد اليامي.

خط الوسط: سلمان الفرج وعبدالله عطيف وبيريرا وناصر الدوسري ومحمد كنو وسالم الدوسري وصهيب الزيد ومصعب الجوير وسعد الناصر وعبدالرحمن الدخيل ومحمد القطحاني.

خط الهجوم: صالح الشهري وعبدالله الحمدان وعبدالله رديف وموسى ماريجا وبافيتيمبي جوميز.
وسيحاول نادي الهلال السعودي أن يعود من جديد ويحقق لقب دوري أبطال آسيا الذي فاز به في النسخة قبل الماضية، خاصة أنه تم استبعاده بشكل مفاجئ من البطولة السابقة على خلفية وصول قائمته إلى 12 لاعبا فقط بسب فيروس كورونا الذي ضرب الأندية الآسيوية والعالم بأسره في الفترة التي تخطاها الجميع بعد سقوط الكثير من الضحايا ما بين مصابين ومفقودين.

في دور المجموعات سقط الهلال السعودي في أول جولة أمام أجمك الأوزبكي بالسقوط في فخ التعادل بهدفين لمثلهما، وتفوق في الجولة الثانية بهدفين مقابل لا شئ، وفي المواجهة الثالثة حقق الانتصار على استقلال دوشنبه بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يخسر من نفس الفريق برباعية مقابل هدف، وفي المرحلة الخامسة جاء الفوز على أجمك بثلاثية نظيفة، وفي الختام كانت الخسارة الثانية في دور المجموعات من شباب الأهلي دبي 2-0.

موعد مباراة الهلال واستقلال طهران اليوم

وتبدأ مباراة الهلال واستقلال طهران اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة السابعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة السابعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة السابعة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الكويت، الساعة الثامنة مساء بتوقيت البحرين، الساعة الثامنة مساء بتوقيت اليمن، الساعة الثامنة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة الثامنة مساء بتوقيت روسيا.

أما استقلال طهران فقد تفوق على أندية مميزة في مجموعته وانفرد بالصدارة ليخطف البطاقة المؤهلة لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا، بعد أن رفع رصيده للنقطة الحادية عشر متفوقا على الدحيل القطري والأهلي السعودي والشرطة العراقي.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال السعودي واستقلال طهران

وتشاهدون قمة الهلال ضد استقلال طهران اليوم عبر قناة SSC والتي بدأت في أغسطس الماضي من أجل نقل الأحداث العربية والسعودية ومباريات دوري أبطال آسيا وتصفيات القارة الصفراء المؤهلة لبطولة كأس العالم.
اكتبلنا تعليق