نتيجة مباراة البرازيل والارجنتين اليوم 05-09-2021 تصفيات كاس العالم


تم إيقاف المباراة بسبب إجراءات الحجر الصحي البرازيلية


سيطير منتخب التانجو إلى ملعب أرينا كورينثيانز لملاقاة نظيره السامبا في اختبار صعب ومثير للغاية في سوبر كلاسيكو في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتتجه الأنظار بكل تأكيد إلى السوبر كلاسيكو الذي يجد متابعة من ملايين المشجعين حول العالم، حيث قرر المسئولون أن يحضر تلك المواجهة ما يقرب من 12 ألف مشجع في ملعب أرينا كورينتيانز.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين اليوم

وتشاهدون مباراة البرازيل ضد الأرجنتين اليوم على الهواء مباشرة من خلال قناة بي إن سبورتس اتش دي 2 بريميوم وقناة بي إن سبورتس كونيكت، وسوف يكون التونسي عصام الشوالي معلقا على أحداث السوبر كلاسيكو.

مشوار البرازيل في تصفيات المونديال

وخاض منتخب البرازيل 7 مواجهات في تصفيات المونديال الحالية، وبدأها بانتصار ساحق على بوليفيا بخمسة أهداف مقابل لا شئ، وقد سجل ماركينيوس الهدف الأول قبل أن يحرز روبيرتو فيرمينيو "ثنائية" وهدف عكسي "كاراسكو" بالإضافة إلى فيليب كوتينيو، أما في اللقاء الثاني فقد تفوق السامبا على بيرو برباعية مقابل هدفين، وسجل الرابعة كل من نيمار "ثلاثية" وريتشارليسون.
وواصل المنتخب البرازيلي سلسلة انتصاراته الرائعة بالتفوق على أوروجواي بهدفين نظيفين بتوقيع كل من أرثور هينريك ميلو وريتشارليسون، وهي نفس النتيجة التي حضرت أمام نظيره الإكوادوري بثنائية كل من ريتسارليسون ونيمار "ركلة جزاء"، وبهدفين أيضا تغلب على باراجواي بهدفين عن طريق نيمار دا سيلفا ولوكاس باكيتا، وأحرز السامبا الفوز السابع على التوالي على نظيره تشيلي بصعوبة بالغة بهدف إيفرتون ريبيرو.

وتشهد قائمة منتخب البرازيل لملاقاة نظيره الأرجنتيني الأسماء التالية:

حراس المرمى: أليسون بيكر، إيدرسون مواريس، ويفرتون.
الدفاع: داني ألفيس – دانيلو – إيدر ميليتاو – فيريسيمو – ماركينيوس – تياجو سيلفا – أليكس ساندرو – أرانا.
الوسط: كاسيميرو – فابينيو – لوكاس باتشيتيا – كلاودينيو – ريبيرو – فريد – برونو جيماريش.
الهجوم: نيمار دا سيلفا – ماتيوس كونها – روبرتو فيرمينو – جابرييل جيسوس – جابرييل باربوسا – ريتشارليسون – رافينيا.
موعد مباراة البرازيل والأرجنتين في السوبر كلاسيكو:

موعد مباراة البرازيل ضد الأرجنتين اليوم

وتتابعون مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة التاسعة مساء بتوقيت سوريا، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت البحرين، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة مساء بتوقيت روسيا، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي.

منتخب الأرجنتين كان في الموعد من أجل إطلاق مبارياته في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تفوق على نظيره الإكوادوري في الجولة الافتتاحية بهدف دون رد من توقيع ليونيل ميسي من علامة الجزاء، قبل أن يخطف فوزا مثيرا من نظيره البوليفي حيث افتتح أصحاب الأرض النتيجة عن طريق مارسيلو مارتينيز مورينو، وتعادل لاوتارو مارتينيز قبل أن يسجل خواكين كوريا الهدف الثاني وهدف الفوز الثمين.

في اللقاء الرابع تمكن منتخب باراجواي من فرض نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام الأرجنتين، وسجل هدف التانجو الوحيد نيكولاس جونزاليس، أما اللقاء التالي فقد شهد تفوق المنتخب الأرجنتيني على بيرو بنتيجة هدفين دون رد، من توقيع كل من جونزاليس ولاوتارو مارتينيز، أما عن مواجهة تشيلي فقد انتهت بالتعادل 1-1، وسجل هدف التانجو ليونيل ميسي من علامة الجزاء، أما لقاء كولومبيا فقد انتهى بالتعادل أيضا بنتيجة هدفين لمثلهما، وأحرز ثنائية الضيوف كل من كريستيان روميرو ولياندرو باريديس، أما المواجهة الماضية فقد تفوق المنتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدف وتناوب على الثلاثية كل من لاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا وأنخيل كوريا.

وضمت قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهة البرازيل الأسماء التالية:

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز، أريماني، موسو.
الدفاع: رولي، مونتيل، لوسيرو، بيسيليا، فويث، روميرو، أوتامندي، كواترا، ليساندرو مارتينيز، أكونا، تاليافيكيو.
وسط الملعب: دي باول، بالاسيوس، باريديس، جويدو رودريجيز، نيكولاس دومينجيزن، اليخاندرو جوميز، دي ماريا، كوريا، ألفاريس، خواكين كوريا.
الهجوم: نيكولاس جونزاليس، بونديا، لاوتارو مارتينيز، ليونيل ميسي، باولو ديبالا.

تاريخ حافل في مباريات الأرجنتين والبرازيل

يتفوق منتخب الأرجنتين بفارق قليل عن نظيره البرازيلي في المباريات الرسمية التي خاضها المنتخبان على مر تاريخهما الكروي المضئ، والذي شهد الكثير من التطورات والأهداف الرائعة، فقد التقى المنتخبات في بطولة كوبا أمريكا 34 مرة، كان التفوق للتانجو في 16 مواجهة، وتفوق البرازيل بعشر انتصارات، وانتهت 8 مباريات بالتعادل، أما في كأس العالم فقد التقى الثنائي 4 مرات تفوق التانجو في واحدة والسامبا في مناسبتين، وانتهت واحدة بالتعادل.

أما على صعيد تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم فقد التقى المنتخبان في ثماني مواجهات فازت الأرجنتين في مواجهتين وحقق البرازيل 4 انتصارات وانتهت مواجهتين بالتعادل.

وثارت الشكوك حول تواجد ليونيل ميسي في مباراة الليلة بين البرازيل والأرجنتين بعد الإصابة القوية التي تعرض لها بعد تدخل عنيف من لاعب فنزويلا، لكن الأمر لم يكن سوى جرح سطحي في الركبة استلزم بعض التعافي ليعود النجم الأسطوري إلى التدرببات من جديد ويصبح جاهزا لتلك القمة الكبيرة التي ينتظرها ملايين حول العالم.





اكتبلنا تعليق