نتيجة مباراة ايطاليا وبلجيكا اليوم 10-10-2021 في تصفيات كاس العالم


تتأهب جماهير كرة القدم العالمية لمتابعة قمة أوروبية كبيرة تجمع الأتزوري بنظيره الشياطين الحمر من أجل حصد المركز الثالث ببطولة دوري الأمم الأوروبية والمقرر إقامتها على ملعب سان سيرو "جيوزيبي مياتزا" في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة.

تلقى المنتخبان صدمة قوية في الدور نصف النهائي بعد أن خسر كل منهما مباراته، حيث لم يظهر المنتخبان بالصورة التي تمنت الجماهير أن يظهرا عليها، وانتهت بتأهل كل من إسبانيا وفرنسا إلى النهائي من أجل حصد لقب بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الثانية على التوالي.

حصد منتخب البرتغال لقب دوري الأمم الأوروبية في أول نسخة لها بالموسم الماضي وهي بطولة استحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لتكون بديلا عن المباريات الودية ومن أجل رفع النسق للمنتخبات العالمية، لكن يبدو أنها لم تسلم من الانتقادات من لاعبي كرة القدم.
كان آخر المنتقدين لمباراة تحديد المركز الثالث والرابع، هو البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والذي أكد على عدم أهميتها بالنسبة له أو لمنتخب بلاده، فهو يعتبر أن التتويج باللقب هو الأهم أما فيما عدا ذلك فليس من رفعه أن يكون له ميزة أخرى، فهي مجرد إرهاق للاعبين سواء بدنيا أو ذهنيا.

القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وإيطاليا

يستضيف ملعب سان سيرو قمة كبيرة بين البلجيك والإيطاليين على أمل أن يقدم كل من منها مواجهة قوية تليق باسميهما، واليوم ستكون المباراة منقولة عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بريميوم بتعليق محمد بركات.

موعد مباراة بلجيكا وإيطاليا اليوم:

ويخوض منتخب بلجيكا مواجهة قوية أمام نظيره الإيطالي في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت طرابلس، الساعة الرابعة مساء بتوقيت الكويت، الساعة الثالثة عصرا بتوقيت الأردن، الساعة الرابعة مساء بتوقيت العراق، الساعة الثالثة عصرا بتوقيت السودان، الساعة الرابعة مساء بتوقيت اليمن، الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق، الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، الساعة الخامسة مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة الخامسة مساء بتوقيت مسقط، الساعة الثانية مساء بتوقيت تونس.

منتخب بلجيكا قدم شوط أول رائع أمام فرنسا في نصف النهائي، حيث تقدم الشياطين الحمر في النتيجة عن طريق يانيك فيريرا كاراسكو في الدقيقة 37، وبعدها بثلاث دقائق فقط سجل روميلو لوكاكو الهدف الثاني على طريقته الخاصة، وفي الشوط الثاني قلب الديوك المباراة رأسا على عقب، حين سجلوا ثلاثية مميزة بدأها كريم بنزيما في الدقيقة 62 وحصل الفرنسيون على ركلة جزاء بعد عرقلة أنطوان جريزمان داخل منطقة الجزاء ليترجمها كيليان مبابي إلى هدف، وفي الدقيقة 90 أحرز البديل ثيو هيرنانديز هدف فرنسا الثالث وهدف الفوز والتأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية.

تشكيل منتخب بلجيكا أمام إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية:

حراسة المرمي : كورتوا
خط الدفاع : توبي ألديرفيريلد – ديناير – بوياتا – سايليماكرز
خط الوسط : كيفين دي بروين – كاراسكو – فيتسيل
خط الهجوم: باتشواي – دوكو – تروسارد

في الدور نصف النهائي لم يظهر المنتخب الإيطالي بالقوة التي عرف عنها في بطولة اليورو الماضية والتي توج بها على حساب إنجلترا، حيث هيمن الإسبان على المباراة وكان لهم فرص محققة حيث تقدم اللاروخا في النتيجة عبر فيران توريس في الدقيقة 17، وفي الدقيقة 45 عاد نفس اللاعب ليسجل الهدف الثاني، قبل أن يحرز لورينزو بيلجيريني هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83 ولم ينجح الأتزوري في إدراك التعادل فيما تبقى من اللقاء.

تشكيل إيطاليا المتوقع أمام بلجيكا:

حراسة المرمى: دوناروما
خط الدفاع: دى لورينزو، بونوتشى، كيللينى، إيمرسون بالميري.
خط الوسط: باريلا، جورجينيو، ماركو فيراتي.
خط الهجوم : كييزا، إنسيني، بيرنانديسكي.
اكتبلنا تعليق